السبت، 28 نوفمبر 2009

النجاح في العمل

النجاح في العمل

من منا لا يهتم بالنجاح في عمله..... نعم .... ولكن لهذا .... شروط وسلوك من الواجب اتباعه....


كيف يمكنك أن تصبح ناجحا في العمل؟

ربما من أفضل طرق التنظيم في العمل هو أن تعطي الأفضلية لتنفيذ و أنجاز المهمات الأكثر أهمية بالنسبة للعمل وتحقق الأهداف الذي وجد ذلك العمل من أجلها, لذا يجب أن تنجز أولا.

فعندما تطور روتين عمل ناجح في العمل أو المنظمة، تمسك به ونفذه باندفاع و رغبة وإخلاص وبذلك تكون قد تعودت و أتقنت السير على طريق النجاح.

من خلال العادات التالية يمكن أن تحقق وتضمن النجاح في عملك:

أولا:

إن العادة الأولى للناس الناجحين هي أنهم ينظمون عملهم بشكل ثابت وحسب الأولويات (التفضيل).

الناس الناجحون يكونوا واسعوا الإطلاع وخصوصا على آخر التقنيات في الاتصالات, مع إنه يمكنهم أن يؤدوا أعمالهم بدونها, مع الإبقاء على العمل مستمرا بانتظامه وانسيابيته.

فالناس الناجحون جدا ينظرون دائما لجعل أولويات (أو التفضيلات) العمل المراهن عليها نصب أعينهم, ويعملون الإجراءات المناسبة للحصول على النتائج المثالية وهم يعملون ذلك باستمرار و بعلم وبالكفاءة.

ثانيا:

يبقى الناس الناجحون على أتباع نمط مستمر من النمو في تعلم والمجاراة لآخر ما في التقنية لتحسينات ما هو الأفضل للعمل وللمنظمة, فإن الفنون وعلوم عملية التنظيم والتفضيل للأولويات ( والتفضيلات) تتغيران بشكل ثابت مع التقنيات الجديدة.

ثالثا:

يجب أن تشارك بدورة أو حلقة دراسية وتدريبية في حقلك و اختصاصك ومن ما تهتم به المنظمة مرتين على الأقل في السنة, وأن تبقى على تماس واتصال بكل ما هو جديد من خلال التعليم المستمر لضمان النجاح ولتحسين العمل والمنظمة.

متابعة برامج المعاهد التدريبية المتخصصة و الكليات الأهلية فهناك عدد كبير من البرامج التدريبية في تشكيلة واسعة من المجالات.

كما يجب الاستمرار في متابعة كل ما هو جديد في مواقع الويب المتخصصة .


مهند الشيخلي .... muhannad alsheikhly

ليست هناك تعليقات: