السبت، 16 أكتوبر 2010

حذاري



حذاري

لسلامتكم

حذاري يا من تستخدمون اللاب توب الحاسوب النقال وتتركوه شغالا على منضدة وعليها مفرش (غطاء المنضدة) أو تتركوه فوق السجادة وانتم جالسون على الأرض أو مفترشيها ثم تذهبون لأداء عمل ما , فأن قد يتلف الحاسوب من جراء ارتفاع الحرارة فيه نتيجة لسوء التهوية .

ولكم قصة محزنة لحادث مؤسف حصل لأحد خريجي جامعة ويسكونسن ماديسن والذي كان قد عاد للتو من الجامعة بعد أن أستلم بشرى تخرجه بتفوق وجلس في فراشه يرسل رسالة إلى محبوبته يخبرها بنجاحه وتفوقه , فغلبه النعاس وسها قليلا وربما نام لبعض الوقت , وكان الحاسوب متروك على جانبه فوق مفرش السرير وهو شغال.

وما هو بالوقت الطويل حتى شاهد الجيران دخان يخرج من فتحة نافذة الغرفة التي هي في الطابق الثاني من الدار الذي يشغله هذا المتخرج حديثا , ولحين اتصالهم بالطوارئ وحضور الشرطة المحلية كانت الغرفة ومن فيها قد أحرقت بالكامل آخذه معها هذا المسكين.

كانت نتيجة التحقيق بأن النار قد شبت بالحاسوب نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وانعدام التهوية فيه وحرقت معها مفرش السرير و الضحية المسكين.

وكان تقرير الشرطة ينص بأن الحادث غير مفتعل و [[ بأنّ النار كان سببها الحاسوب النقال في السرير]] و أن [[ الضحية قد نفق قبل أن يستيقظ من نومه بسبب تسممه بغاز أوّل أوكسيد الكاربون ]].

أكتب لكم هذا لأن الكثيرين منا يحلو لهم تصفح بريدهم الإلكتروني وهم جالسون أو مضطجعون في أسرتهم وجعلوا من ذلك ممارسة عادية.

دعنا نقرّر جميعا بوقف عمل هذه الممارسة السيئة , فأنها تمثل خطر حقيقي , دعنا نضعها قاعدة ثابته - وهي أن لا نستعمل الحاسوب النقال في السرير أو نضع الحاسوب على السرير و البطانيات و الوسادات من حوله , فأنه لا يحتاج للتدفئة بل يحتاج للتبريد , ومهما كان الجو باردا.


من أجل سلامتكم



الحواسيب و النت

free counters

مهند الشيخلي ... muhannad alsheikhly

ليست هناك تعليقات: