السبت، 6 أكتوبر 2018

شركات بقيت تمارس عملها منذ قرن من الزمان

شركات بقيت تمارس الأعمال التجارية لأطول وقت ممكن!

الشركة الأسترالية الزراعية ، أستراليا
تأسست سنة 1824
في حين أنها واحدة من أصغر الشركات في هذه القائمة ، فهي أقدم شركة في أستراليا - تعمل باستمرار منذ عام 1824. وقد تم منحها الميثاق الملكي من قبل الملك البريطاني جورج الرابع ، وبدأت باستخدام العمالة المدبرة لرفع أغنام ميرينو والماشية في نيو ساوث ويلز. من هناك ، استمروا في فتح المصالح في مناجم الفحم وبناء أول سكة حديد في البلاد ، لنقل منتجاتهم.
في عام 1920 ، باعوا كل أصول التعدين للتركيز على تربية الماشية وأصبحوا الآن معروفين بلحم البقر. واليوم ، تدير الشركة الزراعية الأسترالية قطيعًا من 500،000 من الماشية ، عبر دولتين وتوزع منتجاتها من لحوم البقر في جميع أنحاء العالم.

شركة خليج هدسون ، كندا
تأسست سنة 1670
تعدّ شركة Hudson’s Bay Company أقدم الشركات التجارية في كندا وأكثرها احترامًا.
أدرجت الشركة بموجب ميثاق ملكي إنجليزي في عام 1670 ، وسيطرت على تجارة الفراء المربحة في أمريكا الشمالية وخدمت كحكومة محلية لمناطق شاسعة من الأرض ، حتى بدأت المملكة المتحدة وفرنسا في المطالبة بالتعويض.
في الواقع ، في فيلم The Revenant ، يعمل الجرّاحون الفرنسيون الذين يعملون بمثابة نصف الأشرار في جزء من الفيلم ، من أجل HBC.
في منتصف القرن التاسع عشر ، انتقلت شركة Hudson's Bay من تجارة الفرو بالجملة إلى تجارة التجزئة ، وفتحت أول متجر لها في عام 1857.
أما الآن ، فهي أبرز متجر في كندا ، ولها أيضًا مراكز أمامية في الولايات المتحدة وألمانيا وبلجيكا ، مع ملكيتها ساكس فيفث أفنيو وجاليريا كاوفهوف.

شيرلي بلانتيشن ، الولايات المتحدة الأمريكية
تأسست سنة 1613
وباعتبارها أقدم شركة في أمريكا الشمالية.
تأسست مزرعة شيرلي في ولاية فرجينيا في عام 1613 ، وكانت مملوكة لعائلة هيل منذ عام 1638. وفي البداية كانت أموالهم مع العبيد ومحصول التبغ ، حتى عام 1865 عندما تم حظر الاسترقاق في الولاية.
الآن ، المزرعة هي معلم تاريخي وطني ، تأسس في عام 1970.
هذه الأيام ، السياحة هي كيفية عمل أموالهم ، ولكن عائلة هيل (الجيل الحادي عشر) ، لا تزال تعيش في الطوابق العليا من البيت الرئيسي ، لتقديم جولات سياحية من التركة.

Banca Monte Dei Paschi Di Siena، Italy
تأسست 1472
هذا هو أقدم بنك على قيد الحياة في العالم.
أنشئت في عام 1472 في مدينة سيينا باعتبارها "جبل التقوى" - وهو مقرض رهيب للأعمال الخيرية يقدم قروضاً ذات فائدة معتدلك للمحتاجين.
لكن ، كما تذهب معظم البنوك ، توقفت عن كونها إيثارية.
بعد توحيد إيطاليا في القرن التاسع عشر ، توسعت لتظهر في جميع أنحاء البلاد وبدأت في تقديم قروض عقارية.
وهي الآن ثالث أكبر بنك في إيطاليا من حيث الأصول ، حيث يصل عدد عملاءه إلى 5.1 مليون عميل والأرباح التي تبلغ 3.54 مليار دولار سنويًا.

Raeapteek ، استونيا
تأسست سنة 1415
قد يجادل البعض بأن صيدلية سانتا ماريا نوفيلا في فلورنسا بإيطاليا هي أقدم صيدلية في العالم ، ولكن في حين تم تأسيسها عام 1221 ، لم تكن مفتوحة للجمهور حتى عام 1612.
أقدم صيدلية تجارية في العالم هي في الواقع رايبتك في تالين، استونيا. تأسست الصيدلية في عام 1415 ، باعت جميع أنواع الخلطات الرائعة والصوفية بما في ذلك مسحوق القرن القرن والمراهم من المومياوات المصرية المطحونة.
تم تشغيل الصيدلية من قبل أشخاص متعددين تم الحصول عليها من قبل عائلة Burchat ، الذي أدارت الشركة من 1582 إلى 1911 ، عندما تم بيعها.
تم تأميم Raeapteek في عام 1940 وتم تجديدها في عام 1990 وأوائل عام 2000.
في حين أنها لا تزال تعمل كصيدلية ، إلا أنها أيضًا متحف لعصر مضى من الصيدليات والأدوية القديمة.

شاتو دو غولين ، فرنسا
تأسس سنة 1000
هذا هو أقدم الأعمال المملوكة للعائلة ومصنع الخمرة التي تعمل باستمرار في أوروبا.
بدأوا بإنتاج النبيذ في عام 1000 ، وكانوا في عائلة غولين طوال الوقت ، ناقص فترة قصيرة من الزمن خلال الثورة الفرنسية ، حيث بيعت إلى مصرفي هولندي لمنعها من النهب والتدمير.
استعادت عائلة غولين أعمالها في عام 1858 ووسعت عملياتها ، منتجة مجموعة متنوعة من النبيذ بما في ذلك Muscadet و Sancerre.
تضم الأراضي حالياً متحف البسكويت وقبضة الفراشة ، فضلاً عن البنية التحتية لصناعة النبيذ.

بينجلي آرمز ، انجلترا
تأسس سنة 953
إنها حانة ملونة جميلة في Bardsey ، North Leeds في المملكة المتحدة وهي أقدم حانة في الجزيرة.
يعود تاريخها إلى ما لا يقل عن 953 ، عندما بدأ عشار اسمه شمشون إليس بتخمير البيرة في المبنى. حتى أن بعض المؤرخين يذهبون إلى أبعد ما يشيرون إلى أن الحانة بدأت وتعود إلى عام 905.
كما اشتهرت الحانة بإيواء الكهنة الكاثوليك خلال حل الأديرة خلال 1530 و 1540 ، وكانت تعرف باسم نزل الكهنة حتى عام 1780 عندما تم تغيير اسمها إلى بينجلي آرمز.
نظرًا لكونها منذ أكثر من ألف عام ، فمن المنطقي أن تكون مسكونة ، حيث يدعي الناس أنهم يرون فارسًا ضاحكًا وكلبًا وهميًا.

شون بار ، أيرلندا
تأسس سنة 900
في حين يمكن لـ Bingley Arms العودة إلى 905 ، فإن بار Sean’s في Athlone في أيرلندا أقدم من ذلك.
هذه هي أقدم حانة في أوروبا ، وربما في العالم ، وقد تأسست في نقطة عبور على ضفاف نهر شانون.
كان يُسمى في الأصل فندق Luain’s Inn ، حيث كان يصب على أكثر من 1100 سنة.
في عام 1129 ، قام Irish King Turlough O’Connor ببناء قلعة خشبية في مكان قريب ونشأت بلدة حول كل من القلعة والحانة.
منذ ذلك الحين ، كان لدى Sean’s Bar الكثير من أصحاب الملونات ، بما في ذلك Boy George في عام 1987.

Stiftskeller St. Peter، Austria
تأسس سنة 803
تم ذكر هذا المطعم لأول مرة من قِبل الباحث الإنجليزي Alcuin of York في عام 803 ، وربما كان أقدم مطعم في أوروبا ، وعلى الأرجح الأقدم في العالم.
يقع في مدينة سالزبورغ ، حيث يشهد هذا الأمر مشاركة عادلة من رواد المطاعم اللامعين ، وكان أكثر الأشخاص شيوعًا الذين يقضون أوقاتهم هناك هو فولفجانج أماديوس موتسارت.
على رأس فتاهم المحلي ، موزارت ، كان المطعم يقدم الطعام أيضًا إلى مؤلف آخر ، هو جوزيف هايدن ، بالإضافة إلى كريستوفر كولومبس وغيره من الناس التاريخيين البارزين.
في الأيام الأخيرة ، لا يزال المطعم يغري في النخبة الشهيرة ، بما في ذلك Karl Lagerfeld و Clint Eastwood.

نيشيياما أونسن كويكينكان ، اليابان
تأسس سنة 705
هذه الينابيع الساخنة في Hayakawa ، تم اعتبار Yamanashi Prefecture كأقدم فندق في العالم من قبل Guinness ، وعلى الأرجح أنها أقدم شركة في كل العصور ، والتي لا تزال في موجودة.
تأسست من قبل فوجيوارا ماهيتو في عام 705 ، وتمت إدارتها من قبل نفس العائلة لمدة 52 أجيال.
يحتوي الفندق حالياً على 37 غرفة ، والكثير من المياه الشافية والينابيع الحارة لعدد لا يحصى من الأجيال ، بما في ذلك الأباطرة ومحاربي الساموراي وكبار الشخصيات الزائرة.

ليست هناك تعليقات: