الأربعاء، 14 نوفمبر 2018

فوائد جذور العرق سوس

فوائد صحية مذهلة من استخدام جذر العرق السوس
إن قائمة الاستخدامات الموثقة بشكل صحيح لجذور عرق السوس مثيرة للإعجاب حقا ، وهي بالتأكيد واحدة من أكثر العلاجات الطبيعية التي يتم تجاهلها في العالم.
يمكن استخدامه لعلاج مجموعة كاملة من الأمراض المختلفة ، من الربو ، إلى الالتهابات الفيروسية والسل.
هنا تسعة فوائد صحية مذهلة من جذور عرق السوس:
1. هو يساعد في طرد الإكتئاب

تنظم الغدد الكظرية إنتاج الجسم من الكورتيزول ، وهو هرمون الإجهاد البشري. عندما تكون مستويات الكورتيزول لدينا منخفضة ، من المحتمل أن نعاني من التعب ، والحزن ، والقلق ، فضلاً عن مقاومة أقل للعدوى والحساسية. يحتوي جذر عرق السوس على حمض Glycyrrhizic ، مما يساعد على تعزيز وظيفة الغدد الكظرية ، وبالتالي تقليل الشعور بالاكتئاب والعصبية.
قد ينظم مستويات الكوليسترول ودرء أمراض القلب والأوعية الدموية

2. أشارت الأبحاث الحديثة إلى أن جذر عرق السوس قد يتحكم في مستويات الكوليسترول عن طريق تعزيز تدفق الصفراء في الجسم.
وقد أظهرت أبحاث أخرى أن الأحماض الصفراوية تساعد في القضاء على الكولسترول السيئ المفرط.
علاوة على ذلك ، جذر عرق السوس له خصائص مضادة للأكسدة ، مما يعني أنه من المرجح أن يعزز صحة الشعيرات الدموية ويعوق نمو اللويحات الشريانية.

3. يخفف من الأعراض الهرمونية المرتبطة بسن اليأس

ويعتقد أن الخصائص المضادة للأكسدة المذكورة أعلاه من جذر عرق السوس ، جنبا إلى جنب مع محتواه من الاستروجين النباتية ، أن تكون جيدة للتخفيف من التعب ، وتقلب المزاج والهبات الساخنة عند النساء بعد انقطاع الطمث.
في الواقع ، يمكن تنظيم إنتاج الهرمون عن طريق بلع كبسولة واحدة لجذر عرق السوس كل يوم.

4. يخفف من أعراض الحيض و PMS

جذر عرق السوس له خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للتشنج.
ويعتقد أن هذه للمساعدة في أعراض مثل ألم الثدي ، وتشنجات الحيض ، والغثيان ، والانتفاخ وتقلب المزاج.
إن تناول الشاي لجذر لعرق السوس قبل ثلاثة أيام من البداية المتوقعة لـ "ذلك الوقت من الشهر" هو أفضل طريقة لجني هذه الفوائد.

5. يستخدم لعلاج الهربس والحزام الناري

وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن عمل مضاد الجراثيم لجذور عرق السوس يمكن أن يوقف القروح الباردة الناجمة عن الهربس البسيط من العودة ، وكذلك وقف تقدم أي منها.
عادة ما يتم علاج الهربس والحزام الناري مع ابتلاع واحدة من كبسولة مستخرج العرق سوس مرتين في اليوم ، جنبا إلى جنب مع تطبيق مستخلص جذر عرق السوس إلى مناطق من الجلد المتضررة من الالتهابات الفيروسية.

6. يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن

شهدت الأفراد المشاركة في دراسة حديثة انخفاض كبير في كتلة الدهون في الجسم بعد تناول ثلاث جرامات من جذر عرق السوس يوميا لمدة ثلاثة أشهر. ومع ذلك ، ولا يوصى بتناول جذر عرق السوس على فترات ممتدة.
أفضل طريقة لاستخدامه لهذا الغرض هو تناوله يوميًا لمدة أسبوعين ، ثم إجازة أسبوع ، ثم تناوله لمدة أسبوعين ، وما إلى ذلك.

7. يمكن أن يهدئ التهاب الحلق وقد يزيد من إنتاج اللعاب

بعض العلاجات تستخدم جذر عرق السوس لتهدئة التهاب الحلق.
كما يوصي بعض المعالجين بالأعشاب باستخدامه لزيادة إنتاج اللعاب ، على الرغم من الحاجة إلى المزيد من الأدلة على قوة الجذر في هذا الصدد.

8. انها جيدة لعلاج مشاكل البشرة

يتم استخدام الكمادات والمراهم المصنوعة من جذر عرق السوس لعلاج الأكزيما ، والطفح الجلدي ، والصدفية ، وحكة الجلد الجاف. إذا كنت تعاني من أي من مشاكل الجلد هذه ، فحاول تطبيق مرهم مصنوع من جذر عرق السوس إلى منطقة المشكلة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. أيضا ، إذا كان لديك بشرتك سيئة ، فإن القيام بذلك يمكن أن يمنع الأعراض من الظهور.

9. جيدة لعلاج مشاكل المعدة والبطن

يستخدم جذر عرق السوس في كثير من الأحيان للتعامل مع مشاكل في الجهاز الهضمي والقضايا المعوية.
وذلك لأن الجذر يحتوي على مركبات الفلافونويد ، والتي تساعد على الحد من عدم الراحة في الجهاز الهضمي والالتهاب. شرب الشاي عرق السوس مرتين أو ثلاث مرات كل يوم سوف يخفف من هذه الأعراض ، مع تعزيز صحة الأمعاء.