الأربعاء، 14 نوفمبر 2018

طرق خفية تضر بهواتفكم

طرق خفية تضر تلفونك!!

في الوقت الحاضر ، معظم الناس يعتبرون هواتفهم الذكية عملياً كأحد ملحقاتهم ، حيث أنها تقريبًا تكون معهم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
ولهذا السبب من الأهمية القصوى ضمان أن نعتني بها.
للأسف ، ينتهي كثير من الأشخاص إلى إتلاف هواتفهم دون أن يدركوا أنهم يفعلون ذلك ، وهنا 9 من الطرق الأكثر شيوعًا لهذا:

١. استخدام مساحة تخزين كبيرة جدًا

عندما تكون مساحة تخزين هاتفك مزدحمة ، يمكن أن يبطئ الهاتف الذكي الخاص بك ، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة على كل شيء للعمل بسلاسة.
إذا كنت بحاجة إلى مسح بعض الذاكرة بسرعة ، فابدأ بحذف أشياء التي نادرًا ما تستخدمها.
فإذا كنت لا تريد حذفها ، فيمكنك أيضًا نقلها إلى جهاز آخر أو إلى السحابة بدلاً من ذلك.

٢. عدم تستخدم واقي الشاشة

يمكن أن تكون واقيات الشاشة أداة لا تقدر بثمن عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على هاتفك في قطعة واحدة وبدون شاشة مكسورة أو مشروخة.
يقول مات هام من شركة إصلاح الكمبيوترات ، متحدثًا إلى Wirecutter ، إنه في حين أن واقيات الشاشة بعيدة عن الكمال ، فإنها تضيف طبقة إضافية من الحماية لهاتفك.
"إنها ليست في مجال حماية وقوة لا يمكن اختراقها ، إنها فقط طبقة دفاع إضافية".

٣. حشر الكابلات في الهاتف

إذا كنت تحشر كابل الشحن في هاتفك ، بدلاً من توجيهه ببطء ، فقد تتسبب في تلف كبير بهاتفك.
قد ينتهي بك الأمر بتدمير منفذ الشحن الخاص بالهاتف بسب عدم المحاذاة ، مما يتسبب في عدد كبير من مشاكل الشحن والبطارية.

٤. ترك البطارية فارغة تمامًا

وفقًا لشركة Samsung ، "بشكل عام ، وللحصول على نتائج مثالية على المدى الطويل ، يجب أن تحافظ على شحن هاتفك بين 40 و 80 بالمائة في جميع الأوقات".
وهذا يعني أن السماح بتشغيل بطارية هاتفك بالكامل بشكل كامل أمر يجب تجنبه جميع الأوقات ، وبغض النظر عن ما سمعت من خلال المنتديات.

٥. الإحتفاظ بهاتفك في جيبك

إذا كنت تبقي هاتفك في جيبك الأمامي ، كما يفعل الكثير منا ، فقد تدمر هاتفك الخلوي ببطء. وبصرف النظر عن مخاطر الانحناء والانكسار ، قد تستنفد حرارة جسمك فعليًا بطاريتها.
وفقا لشركة آبل ، تعمل البطاريات بشكل أفضل عندما تتراوح بين 62 درجة  و 72 درجة فهرنهايت ، وهو أقل بكثير من مستوى 98.6 درجة فهرنهايت التي يصدرها جسمك.

٦. استخدام هاتفك في المطر

نظرًا لأن العديد من الأشخاص لا يدركون أن استخدام هواتفهم أثناء هطول المطر يشبه إلقاءه في المرحاض ، فإنهم يستخدمونه كما يحدث عادة.
هذا خطأ فادح لأن الرطوبة التي تدخل هاتفك يمكن أن تكون كافية لجعله غير صالح للاستعمال تمامًا ، لأنها قد تعمل دائرة قصر (شورت) في لوحة دائرة الهاتف.

٧. عدم تثبيت تحديثات البرامج

سيؤدي تجاهل تحديثات البرامج لعدة أشهر على النهاية إلى أن تطبيقاتك لن تعمل بأقصى طاقة. في الواقع ، وفقًا لشركة Norton ، فإن ترك تطبيقاتك بدون تحديثات قد يجعل هاتفك أكثر عرضة للقرصنة والبرامج الضارة ، مما يعرضك لخطر سرقة الهوية ، من بين العديد من العواقب السيئة الأخرى.

٨. إغلاق جميع تطبيقاتك في وقت واحد

في حين أن ترك مجموعة كاملة من التطبيقات قد يبدو وكأنه سيؤدي إلى إهدار طاقة البطارية بشكل أسرع ، فقد يكون له تأثير معاكس تمامًا.
وذلك لأن إغلاق جميع تطبيقاتك دفعة واحدة فقط لإعادة فتح الغالبية العظمى منها ، في وقت لاحق ، يمكن أن تستنزف طاقة البطارية أكثر مما لو كنت ببساطة تركها تعمل في وقت واحد.

٩. النقر على روابط من مصادر مشبوهة

إذا كنت تنقر على الروابط المشبوهة أو النوافذ المنبثقة في بريدك الوارد ، فلا تتوقع أن يكون عمر هاتفك طويلاً.
يؤدي فتح الروابط المشبوهة في نهاية المطاف إلى تعريض هاتفك الذكي للفيروسات والبرامج الضارة ، مما يؤدي إلى إبطاء كبير في الهاتف وحتى الكشف عن معلوماتك الخاصة.

ليست هناك تعليقات: