الجمعة، 17 أبريل 2009

الأفعال السبعة الخطرة



لا  تفعل الأعمال الـ7 التالية  بعد أن تتناولك  وجبات الطعام:

لا  تدخّن – فقد تعود البعض على تناول علبة السجائر  بعد وجبة الطعام واختيار سيجارة وتدخينها بكل  لذة – فقد ثبت بالتجربة من خبراء متخصصين  بأنّ التدخين سيجارة بعد وجبة الطعام تعادل  بتأثيرها السيئ مساوي لتدخين  عشرة سجائر مما يعرضك إلى فرص الإصابة بالسرطان أعلى.


لا  تأكل الفواكه  فورا  بعد وجبة الطعام -  فأن أكل الفواكه  فورا بعد وجبات الطعام سيسبب انتفاخ للمعدة وامتلائها  بالهواء – ينصح  بتناول الفاكهة بعد ساعة أو ساعتين من الأنتهاء من وجبة الطعام أو يمكن تناولها قبل ساعة من تناول وجبة الطعام.



لا  تشرب شاي -  لأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الحوامض, و هذه ستسبب في تصلب  محتوى البروتين في الغذاء الذي نستهلكه مما  يصعب عملية هضمه.


لا تحل الحزام - فأن حل الحزام بعد وجبة طعام سيسبب للأمعاء لتلتوي وتسد.


لا  تستحم بعد تناول الطعام مباشرة – فأن  الاستحمام سيسبب زيادة في جريان الدم إلى اليدين والساقين وجسم وهكذا ستنقص كمية الدم حول المعدة وهذا سيضعف من عمل النظام الهضمي في معدتنا.



لا تتمشى  فور الانتهاء من الطعام – فقد تعود الكثير من الناس على التمشي بعد  تناول وجبة طعام, و في واقع الحال هذا التمشي سيسبب في تقليل عملية الامتصاص في النظام الهضمي .


لا تنام  فور الانتهاء من الطعام -  فأن ذلك سيؤثر على  أنجاز عملية الهضم بشكلها الصحيح, وهكذا سيؤدي إلى تلبكات معوية وأذى في الأمعاء.

 

free counters

  

 

 16 نيسان 2009

 مهند الشيخلي .... muhannad alsheikhly

ليست هناك تعليقات: