السبت، 17 أكتوبر 2009

سرقة السيارات


سرقة السيارات



ترجل من سيارته

قفلها بجهازه الذي يعمل عن بعد, وسار بضع خطوات, و عندها سمع تكة فتح قفل باب السيارة.

عاد مرة أخرى لسيارته وقفلها مرة أخرى.

وما أن سار بضع خطوات بعيدا عن السيارة, حتى سمع تكة فتح القفل مرة أخرى, وعادة للمرة الثالثة وقفل الباب وتكررت الحالة.

أنتابه القلق والخوف, بعد أن لاحظ بأن هناك رجلان يجلسان في سيارة مركونة على الطريق بجانب أحد المخازن كانا يراقبانه, وشك بأن لهما علاقة بشكل ما بما حصل!

هذه المرة ركب سيارته بسرعة وأتجه إلى أقرب مركز للشرطة وأخبرهم بما حصل له, وأكتشف بأنه كان ضحية لطريقة جديدة للدخول للسيارات والاستيلاء على ما فيها أو عليها وسرقتها.

بعد أسبوعين حدث شيء مماثل لاين صديقه, فبينما كان مسافرا توقف في استراحة على الطريق ليقضي حاجة, وقام بقفل سيارته من على بعد, وعندما عاد إلى سيارته بعد أقل من 4-5 دقائق، تبين له بأن شخص ما فتح سيارته وسرق هاتفه الخلوي و الحاسوب النقال و جهاز الملاحة GPS و حقيبته اليدوية.

أستدعى الشرطة فوجدت بأنه ليس هناك إشارات اقتحام على السيارة، و أخبرته بأنه كان ضحية آخر لأحدث وسيلة لسرقة السيارات…

وأخبروه بأن هناك أداة (جهاز) لدى اللصوص يستعملونها في استنساخ الرمز الأمني لقفل أبواب السيارة بالاعتماد على سرقة الإشارة الصادرة من جهاز قفل الأبواب عن بعد, وهم عادة يجلسون على مسافة قريبة يترقبون ضحيتهم القادمة, وما أن يبتعد الضحية عن سيارته حتى يدخلوا السيارة ويسرقوا ما فيها أو سرقة السيارة نفسها.


ونصيحة الشرطة لمعالجة مثل هذه الأجهزة التلصصية هو عدم استخدام أجهزة قفل أبواب السيارات عن بعد وقفلها يدويا لضمان عدم الاستحواذ على أشارة فتح الأبواب عندما ترسل من خلال الموجات الهوائية.

هذا الأمر حقيقي وليس نكته أو مزحة, ويستحسن أخذ الحيطة والحذر!


مهند الشيخلي .... muhannad alsheikhly

ليست هناك تعليقات: