الاثنين، 12 أبريل 2010

كيفية توفير المال في عملية تكييف الهواء؟



كيفية توفير المال في عملية تكييف الهواء؟

كلفة تكيف الهواء في المنازل و المكاتب مرتفعة بسبب ارتفاع تعريفة وحدة الكهرباء وبسبب ارتفاع استهلاك أجهزة التكيف للطاقة...



كيفية توفير المال في عملية تكييف الهواء؟


كلفة تكيف الهواء في المنازل و المكاتب مرتفعة بسبب ارتفاع تعريفة وحدة الكهرباء وبسبب ارتفاع استهلاك أجهزة التكيف للطاقة الكهربائية.

لهذا السبب يستدعي الأمر في حسن أدارة منظومة التكيف بهدف الحصول على أعلى خدمة مريحة منها وبأقل التكاليف.

وأول إجراء, هو بعدم تشغيل جهاز التكيف عندما تكون الغرفة غير مشغولة, وعدم ترك التكيف شغالا طوال الليل وخصوصا بعد منتصف الليل حيث يصبح الجو الخارجي مقبول وجيد ( بسبب ظاهرة نسيم البحر) و الاكتفاء بالمروحة لتلطيف الجو وهو يكون مناسب لغفوة هانئة.

لا تشغل جهاز التكيف أول شيء صباحا فمن المرجح أن لا يكون المنزل شديد الحرارة في الصباح, والانتظار لبضع ساعات قبل أن تبدأ بصرف النقود وبالضغط على زر تشغيل تكييف الهواء.

فإذا تركت المنزل وذهبت للعمل فلا تترك جهاز التكيف شغالا, مع علمي أن معظمنا يحبون العودة إلى المنزل ويكون باردا وليس ساخن، لكن تبريد المنزل بعد العودة من العمل لا تأخذ عادة ذلك الوقت الطويل للوصول به إلى درجة الحرارة المريحة.

3

لا تقم بتشغيل جهاز تكييف الهواء لأكثر من بضع ساعات في المرة الواحدة. ومن المهم بمكان مراعاة موضع جهاز التكيف بالنسبة لأشعة الشمس و محاولة تضليله وحمايته من الشمس المباشرة, حيث أن أفضل موقع له هو أن يكون باتجاه الشمال أو الشمال الشرقي ( كما في العراق خصوصا) وذلك لأبعاده عن مسقط الشمس (من الاتجاه الجنوبي و الجنوب الغربي), و استخدام الزجاج المضلل والستائر السميكة للنوافذ وعدم ترك الأبواب و النوافذ مفتوحة.


أضغط على الوصلة:

كيفية توفير المال في عملية تكييف الهواء؟



مهند الشيخلي ... muhannad alsheikhly


ليست هناك تعليقات: