الجمعة، 7 مايو 2010

التعامل مع الناس الوقحين و الفضيين






التعامل مع الناس الوقحين و الفضيين




كيفية التعامل مع الناس الوقحين و الفضيين في العمل وفي حياتنا اليومية؟

إذا كان هناك سحر خاص من شأنه أن يجعل من السهل تعلم كيفية التعامل مع الناس الفضيين في العمل ، فإن ذلك سيكون مثاليا, ولكن لسوء الحظ، لا يمكن استخدام هذا السحر فقط لمعالجة مثل هذه الحالات فهي بعيدة كل البعد عن ذلك.

مع ذلك هناك بعض الأشياء التي يجب علينا أن نتعلمها لمواجهة مثل هذه الحالات بأنفسنا, وأن نعرف كيفية التعامل مع الناس الفضيين في العمل وأن نستخدم و تعتمد على القيم الخاصة بنا مسترشدين بما يلي:

· أن لا نبقى جامدين (مجرد الوقوف هناك أمام الحالة بسلبية)

حيث يعتقد الناس الوقحين بأنه يمكنها أن تفلت بالتعامل معنا ونحن ضعفاء.

الخدعة هنا هو يجب علينا أن نتولى مسؤولية هذا الوضع وبحزم.

علينا أن نقول لهم و بطريقة لطيفة بأننا لا نستحق أن يعاملونا بهذه الطريقة و بأننا لا نريد ولا نبغي المشاحنة و بدأ القتال حيث أننا لسنا مضطرين لذلك.

لكن في بعض الأحيان أن كنا بحاجة لمواجهة أولئك الفضيين معنا فعلينا أن ندافع عن أنفسنا و أن تكون لدينا الشجاعة لنقول لأحدهم كفى - اخرج.

· أن نكون المثال الحسن


الناس في بعض الأحيان لا يدركون بأنهم أصبحوا فضيين.

فعلينا التلميح لهم بشأن كيفي يكون التعامل مع الناس الفضيين و بذلك نكون قد ساعدناهم على تصحيح طريقتهم.
فعندما يكون الشخص على سبيل المثال رسولا و يقول لنا بوقاحة قبول حزمة وفحوى الرسالة أو الأمر المنقول، فعلينا الهدوء و أن لا تكون استجابتنا في نفس طريقته ساخنة.

بدلا من ذلك، علينا الابتسامة و أن نشكره على ما بلغنا به, وكما يمكن استخدام نفس ردة الفعل مع أولئك الذين هم على علم مسبق بوقاحتهم لنا.

أنهم بذلك سوف يخجلون من أنفسهم و سيدركون بأن تصرفهم كان غير لائق أو مهذب وغير ناضج و من المحتمل بأنهم سوف لن يكونوا وقحين في تعاملاتهم المستقبلية منعا.

إنها تقنية ناجحة لإيقاف الناس الوقحين والفضيين عند حدهم, فهم في الغالب يتوقعون ماذا ستكون عليه ردود أفعالنا وعندما نفعل عكس ذلك يجعل منا هدف صعب المنال.

· تجنب المزيد من التفاعل

في بعض الأحيان، لا يسع الناس الفضيين إلا إن يكونوا غير مهذبين, فإذا كنا لا نرغب في التعامل معهم، فعلينا أن نسيطر على انفعالاتنا و الإبقاء عليها في حدها الأدنى, وإذا كنا نستطيع تجنب الاتصال معهم تماما، فذلك لا بأس به بل هو الأفضل, ولكن إذا كان علينا وجوب التواصل معهم، فليكون ذلك لأقصر فترة ممكنة ومقبولة.

لذا علينا التركيز على ما يجب القيام به بدلا من تركيزنا على الشخص نفسه, حيث علينا الوصول إلى هدفنا و تحقيقه دون تأثرنا بمزاج أو استفزاز الشخص المقابل.


فمن المهم بمكان أن نتعلم كيفية التعامل مع الناس الفضيين و الوقحين وأن لا نفقد أعصابنا, حيث لا يمكننا تحسب نتائج وخطورة فقداننا لأعصابنا وبما ستنعكس عليه من سلبيات على قيمنا الشخصية و الخاصة.




مهند الشيخلي ... muhannad alsheikhly

ليست هناك تعليقات: