الخميس، 15 ديسمبر 2011

إعمل مفتاح إلى بيت ومحيط أكثر صداقة مع البيئة




إعمل مفتاح إلى بيت ومحيط أكثر صداقة مع البيئة


من الأمور الأكثر حداثة هذه الأيام هو من يدرك المرأ ويتجة إلى طريقة معيشة تعنى وتحافض على البيئة ، ولا يهم مَنْ أنت أَو أين تعيش.
فإذا كنت تُريدُ الأمتَزْاج  بمجتمعِ اليومِ المتقدم والناجح فستَحتاجُ بالتأكيد للتَفكير بشأن مسؤوليتِكَ في الحفاظ على البيئة وحِمايتها.
كلنا مسؤولون ونَحتاجُ لإيجاد الطرقِ لتقلّيلَ من إشعاعاتَ الكاربونِ وبغض النظر عن ما كنت قَدْ سْمعُته عن ذلك ، فما هو مطلوب لا يَستلزمُ كمياتَ ضخمةَ مِنْ الجُهدِ أوالمالِ لعَمْل بيتآ أكثر موائمة وصداقة للبيئة .
فخفض إشعاعات الكاربونِ هي أبسط وأقل تعقيدآ مما يدعيه بعض المتعصبين والفاسدة من المجموعاتِ السياسيةِ و المتسلطة ، فكُلّ الذي يَجِبُ أَنْ يعمل هو بضعة أشياء بسيطة هو بتعريتهم ومتابعتهم!!


فيما يلي عدد مِنْ الأفكارِ للمُسَاعَدَة في نْقصُ الإنفاقَ مِنْ المُنتَجاتِ التي يكون أساسهاِ الكاربونَ وتَرتبطُ بالمعركةِ البيئيةِ العالميةِ لحماية وأنقاذ كوكبِنا (الأرض) من الدمار.
1.   خفض منظمَ الحرارة شتاء ولو فقط  لبضعة درجات و رفعه صيفآ ، وسوف بالكاد سَتُلاحظُ أو تشعر بإختلاف عن ما تعودت عليه سابقآ ، ولكن لهذا الأجراء تأثير رئيسي وإجابي على أستهلاك الطاقة الكهربائيةِ والمصروفات اليوميةِ.
2.   أستخدام المصابيحَ الجديدة الودّيةَ للبيئيةَ -  فهي توفّر الطاقةَ يُمْكِنُ بذلك أنْ يُخفّضَ أثرَ الكاربونِ بشكل ملحوظ ، فهي لَيسَت فقط أرخص كلفة عند إسْتِعْمالها ، ولكنها تعيش أطولَ وتعطي ضوء أفضل مِنْ مصابيح التنكستن القديمةِ.
وطريق إضافي لتَوفير هو أَنْ يَتذكّرَ كل منا بإطْفاء كُلّ الأضوية إذا كنا خارج الغرفة أو خارج البيتِ ولأيّ فترة زمنية طويلة نسبيآ.


3.   تغليف سخان الماء بمادة عازلة و تضليل جهاز التكييف و حجب النوافذ من أشعة الشمس المباشرة ، قد يَبْدوَ هذا مضحكآ لبعض الناسً ولكن الإختباراتَ تُشوّفُ بِأَنَّ هذه الأجراءات سَتُقلل من كمية الطاقةِ الضروريةِ لتَبقي درجةَ حرارة السخّانِ أو حرارة الغرفة أو كفاءة جهاز التكييف بالصورة المثالية المطلوبة ، وبأتباع ذلك سَيُقلّص ذلك من أثرَ دمغة الكاربونِ العامِّ في البيت وبالتالي سينعكس ذلك على المحيط.

 
4.   ألقاء النظر و التركيز على بضعة مِنْ المُنتَجاتِ الضارة بيئياً مثل معطّراتِ الهواء وبعض مواد التنظيف العامة ، قَدْ ينظر البعض بأن أستخدامها قليل عادة وهي تستخدم  لإظْاهرُ البهجة الجميلةِ ، لكن عند أَخذَ الأستخدام الكُلّي و بشكل جماعي فعندها يُمكنُ تخيل تأثيرها الحقيقي المؤذي على صيانة وحمايةالنظام الصحّي والبيئيّ.

 
5.   التمسّكُ بالتقنيةِ القديمةِ للتكرير (أعادة التدوير) بقدر الأمكان ، وأن لا تُقلّلْوا من تقدير أهميةَ التكرير – أن تأثير التكرير هائلُ ، رغم ذلك لا شيء هناك متوفر هو أقل تعقّيدآَ -  فكل ذلك مطلوبُ فقط يجب البَدْء مهما كان صغيرآ.

أولآ لنبدأْ بفَصْل النفاياتِ حسب نوعهاِ ، مثل البلاستيكيةِ، الورقة (سيليلوز) ، زجاج ، وذلك قبل أن ترمى في الحاويات العامة للنفايات.

كما ترون أن كل هذه التعديلاتَ التي يُمْكِنُ أَنْ تُعْمَلَ هي بدون أيّ إستثمارات أَو أنها تحتاج لصرف الكثير مِنْ الوقتِ.
لذا علينا التَرويج لطريقة الحياة الخضراء للوصول لعالم طبيعي أفضل لأنفسنا ولأطفالِنا .
إذن لنكن كلنا يد واحدة ولنبدأ ولنُحاولُ.
 

****  مواضيع ذات صلة:

دليل أعادة التدوير الجزء -1 The Guide to recycling Part-1

دليل أعادة التدوير الجزء -2 The Guide to recycling Part-2

دليل أعادة التدوير الجزء -3 The Guide to recycling Part-3

مظلات النوافذ

            كيفية توفير المال في عملية تكييف الهواء؟

            توفير كهرباء في المنازل

           توفير الطاقة في المنزل وخفض كلفة قائمة استهلاك الكهرباء

           استهلاك الكهرباء في الكومبيوترات الشخصية

           مقدار الطاقة الكهربائية المستعملة في الأجهزة والمعدات المنزلية

      إلقاء الضوء على المصابيح الموفرة الجديدة

          مجموعة الكهرباء و الهندسة الكهربائية

         مجموعة البيئة - الطبيعة

 




مهند الشيخلي ... muhannad alsheikhly

ليست هناك تعليقات: